سيدة تعرض بعض الاشياء على هاتفها
أسئلة؟
ستجد الإجابة هنا
  • ما هي الشروط الموحدة للدفع؟
    • شروط الدفع الموحدة لقيمة الإيجار يجب أن تكون عبر تسديد من 1 إلى 4 أقساط متساوية تقسم على مدة العقد.
    • يمكن أن تكون قيمة القسط الأول أعلى من بقية الأقساط.
    • الخصومات وفروق السعر:
      2، 3، 4 شيكات - إيجار شقة
      شيك واحد - %2 خصم
  • ما هي المدفوعات التي يجب سدادها لإصدار عقد الإيجار؟

    شيكات الإيجار  ومبلغ التأمين (قابل للاسترداد- ما يعادل %8.33 من مبلغ الإيجار السنوي) ورسوم برنامج إيجاري (رسوم الإدارة والمعالجة) وعمولة الوكالة (%5 من مبلغ الإيجار السنوي) وإيجار السكن (للوحدات غير المتوفر بها عداد فرعي من هيئة كهرباء ومياه دبي).

  • كيف يمكنني إعادة جدولة تاريخ زيارتي للموقع/ تغيير تاريخ الانتقال المتوقع؟

    يرجى التواصل معنا عبر مركز خدمة العملاءعلى الرقم التالي 9933 800، أو زيارة مكتب الموقع.

  • ما هو مبلغ التأمين؟

    يبلُغ ما يعادل %8.33 من قيمة الإيجار السنوية.

  • ما هي قيمة رسوم التسجيل في إيجاري؟

    210 درهم إماراتي بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة

  • هل تختلف العمولة الإيجارية لشركة مساكن دبي؟

    تبلغ نسبة العمولة %5 سواءٌ أكان الاستئجار عبر مساكن دبي مباشرة أو عبر وسطائنا.

  • متى يمكنني معاينة الوحدة؟

    المكاتب الخاصة بمجمّعاتنا تفتح أبوابها من 8 صباحاً حتى 5 مساءً من الأحد إلى الخميس. ننصح بعدم التأخر عن الساعة 4 في حال أردت معاينة الوحدة.

  • هل يشترط الحصول على تأشيرة دخول سارية لتأجير وحدة سكنية؟

    لتأجير إحدى الوحدات بدون تأشيرة سيتوجب عليك تقديم خطاباً يثبت بأنك تعمل، وإرسال تصريح العمل مباشرة إلينا للاطلاع عليه.

    تلزم هيئة التنظيم العقاري باستخراج بطاقة هوية إماراتية للحصول على شهادة برنامج إيجاري.

  • هل يمكنني استئجار أكثر من وحدة في الوقت نفسه؟

    يمكن للأفراد استئجار وحدة واحدة فقط. وتخضع كافة استثناءات هذه القاعدة لرأي الإدارة وموافقتها. يمكن للشركات الحاصلة على ترخيص تجاري من حكومة دولة الإمارات استئجار وحدات متعددة. سيصدر عقد الإيجار فردياً شريطة أن تكون الوحدات في نفس المبنى أو مجموعة الوحدات.

  • هل يمكن لطرف آخر تسديد الرسوم نيابة عني؟

    بالطبع، يرجى تحضير شهادة ممانعة موقعة من قبلك وقبل الطرف الثالث عند تقديم الشيك. ويمكن للطرف الثالث عنئذ تقديم هذه الشهادة مع تأشيرة دخول سارية ونسخة من جواز السفر وبطاقة الهوية الإماراتية.

  • هل يمكنني ترتيب سداد مبلغ الإيجار مع توقيت تقاضي الراتب؟

    نعم.

  • هل هناك إمكانية للتسديد نقداً؟

    نعم، يرجى زيارة أمين الصندوق/الحسابات الموجود في الموقع.

  • هل يمكنني الدفع عبر بطاقة الائتمان أو الشيك المصرفي؟

    نعم، يمكن الدفع بكلا الطريقتين.

  • هل هناك رسوم لحجز الوحدة؟

    لا يوجد رسوم لحجز الوحدة وستظل محجوزة لمدة ساعتين فقط. سيتمكن وكلاؤنا الخارجيين ووكلاء مساكن دبي فقط من حجز الوحدات لتأمينها إلى أن يصدر العقد.

  • ما الذي سيحدث في حال رُفض الشيك المصرفي؟

    يرجى استلام الشيكات المرتجعة من أمين الصندوق/الحسابات في مكتب التأجير الخاص بالمجمع ودفع المستحقات تقداً. سيتم احتساب 1000 درهم غرامة على الشيك المرتجع.

    سيتم احتساب رسوم على كل يوم تأخير بدءاً من تاريخ الشيك بنسبة تبلغ %12 سنوياً من مبلغ الشيك المستحق.

  • هل يمكنني تأجيل موعد دفع الإيجار؟

    تخضع عملية تأجيل الدفع لموافقة شركة مساكن دبي. يرجى تقديم طلبك خلال فترة لا تقل عن 7 أيام عمل قبل موعد السداد المستحق. في حال الموافقة على الطلب، يتم دفع رسم تأجيل بمبلغ 250 ردهم. يرجى إرسال رسالة بريد إلكتروني مرفق بها المستندات الداعمة مع سبب وجيه للتأجيل.

  • ما هي رسوم استبدال الشيك؟

    يتم النظر في طلبات الشيكات الآجلة فقط في حال تم تقديمها في فترة لا تقل عن 5 أيام عمل قبل موعد السداد المستحق.

    سيتم تطبيق رسوم بقيمة 100 درهم لاستبدال شيك آجل.

  • هل يستلزم الشيك المرتجع اتخاذ إجراء قانوني؟

    عند رفض الشيك، يتم إخطار الفريق القانوني التابع لنا ليقوم بالتحقيق. ومن ثم تصعيد الإجراءات وفقاً للمعايير الموحدة.

  • ما هي اجراءات تسلم الوحدة؟

    سيقوم ممثل الإدارة العقارية التنفيذي بمقابتلك في مكتب الإدارة العقارية والترحيب بك في المجمّع. سيقوم ممثلنا بشرح القواعد والأنظمة وتفقد المبنى وإعداد تقرير حالة وتسليم بطاقات الدخول وتصريح تسلم الوحدة.

    الأوراق المطلوبة:

    • نسخة من شهادة هيئة كهرباء ومياه دبي وإمباور، إن وجد.

    • بطاقة هوية إماراتية سارية للشخص المذكور اسمه في عقد الإيجار.

    في حال كان عقد الإيجار باسم شركة/مؤسسة، يرجى تقديم خطاب تفويض مطبوع على ورق الشركة الرسمي موقع ومختوم بختمها مع بطاقة هوية الممثل المعتمد للتسليم.

  • لم استكمل تسجيل مرافق الوحدة الخاصة بي، هل يمكنني الانتقال إليها؟

    تسجيل مرافق الوحدة من الشروط الإلزامية ولابد من اتمامها قبل الانتقال. لا تسري هذه العملية على السكن المشترك.

  • هل هناك من يضمن لي الحالة الجيدة للوحدة قبل الانتقال إليها؟

    نعم، ستكون حالة الوحدة جيدة عند موعد تسلمك لها. يتم إعادة كافة الوحدات إلى ما كانت عليه وفقاً لمعايير شركة مساكن دبي وستتسلمها بحالتها الأصلية.

    في حال واجهتك مشكلات في الوحدة بعد تسلمها، يرجى التواصل مع مكتب إدارة العقارات أو الاتصال على 9933 800.

  • لم أتمكن من حضور موعد التسليم، هل يمكنني إرسال من ينوب عني؟

    في حال تعذر حضورك، يرجى تحديد من يحضر نيابة عنك. تأكد من وجود توكيل/تفويض أو إرسال رسالة/بريد إلكتروني من البريد المسجّل لدينا وفقاً لعقد مكتب إدارة العقارات. قم بإرسالها إلى مكتب الإدارة العقارية مع ذكر اسم الطرف الآخر الذي سيتسلم/ يسلم الوحدة مع بطاقة الهوية الأصلية.

  • ماذا لو لم أكن راضياً عن حالة الوحدة في اليوم الذي انتقلت إليها فيه؟

    في الحالات النادرة التي لا تشعر بأنك راضياً بالوحدة بالحالة التي هي عليها، يقوم ممثل الإدارة العقارية برفع شكواك إلى المدير لبحثها والتحقيق في الأمر.

  • ما هي إجراءات تجديد الإيجار؟

    1- قبل 90 يوماً من انتهاء عقد الإيجار، يقوم مندوبنا بإرسال ظرف التجديد والذي يشمل: إخطار التجديد وعقد الإيجار الجديد وفاتورة بتفاصيل المدفوعات ودليل التجديد عن بعد والمستندات المطلوبة واستمارة تسجيل السكن.

    2- بعد تجهيز كافة المستندات، يرجى التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني:customercare@dubairesidential.aeأو الاتصال على 9933 800 لتحديد موعد.

    3- يقوم فريق العمليات بمراجعة المستندات وتجهيز عقد الإيجار الجديد.

    4- سترسل لك نسخة من عقد الإيجار وعقد برنامج إيجاري وإيصالات الدفع.

  • كيف يمكنني حساب الإيجار السنوي؟

    لحساب المبلغ الصحيح، قم بزيارة حاسبة هيئة التنظيم العقاري على:

    https://www.dubailand.gov.ae/Arabic/Pages/Rental-Increase-calculator.aspx

  • هل هناك شروط جزائية في حال أنهيت عقدي؟

    في حال إنهائك للعقد قبل أكثر من 60 يوماً من انتهائه، سيتم احتساب غرامة تبلغ إيجار شهرين. وفي حال إنهاء العقد خلال شهرين من انتهائه، لن يتم استرداد الإيجار المدفوع.

  • ماذا لو لم أقم بإجراءات عملية الإنهاء وقمت بإخلاء الوحدة بعد انتهاء عقد الإيجار؟

    تتحمل رسوم هيئة كهرباء ومياه دبي وإمباور مع الغرامة التي تحسب وفقاً لعدد أيام الإقامة الزائدة حسب مبلغ تجديد الإيجار المطبق.

    يمكن اتخاذ بعض الإجراءات القانونية تبعاً للوضع. كما ستفرض تكاليف إصلاح الوحدة لإعادتها إلى حالتها الأصلية.

  • ما هو آخر موعد لتجديد عقد الإيجار؟

    يرجى استكمال عمليات التجديد عن بعد قبل تاريح الانتهاء المذكور في عقد الإيجار. إذا أردت إنهاء عقدك، يرجى وزيارة إدارة العقارات في المجمع.

  • هل يمكن شرح عملية حساب الإيجار السنوي؟

    نحن نلتزم بمعايير هيئة التنظيم العقاري وليس لدينا إجراءات إيجار عشوائية مفاجئة.

    يتم تحديث مؤشر هيئة التنظيم العقاري سنوياً وتعديل أسعار العقارات وفقاً لذلك.

  • هل يمكن تجديد عقد الإيجار في حال انتهاء الإقامة أو بطاقة الهوية؟

    نعم، ولكن بشرط موافقة الإدارة. يرجى تقديم ما يفيد بأن الإثامة قيد التجديد مرفقة مع خطاب من صاحب العمل يفيد بالأمر ذاته.

  • هل يمكن تجديد عقد الإيجار لمدة أقل من عام؟

    نعم يمكنك تجديد عقدك حتى 6 أشهر وتقوم بدفع مبلغ يومي بالتناسب مع مبلغ الإيجار السنوي.

  • هل يمكن لطرف ثالث دفع الإيجار نيابة عني؟

    إذا لم تكن أنت صاحب الشيكات، يرجى إرسال شهادة عدم ممانعة خاصة بالطرف الثالث.

    يرجى إرسال استفسارك عبر البريد الإلكترونيcustomercare@dubairesidential.aeأو الاتصال على 9933 800 للمزيد من الدعم.

  • ما هي المستندات التي أحتاج إليها لإخلاء الوحدة؟

    يرجى تقديم المستندات التالية إلى ممثل الإدارة العقارية في مقابلة الإخلاء:

    1- الفواتير النهائية للمياه والكهرباء (هيئة كهرباء ومياه دبي/ إمباور) / طلب لهيئة كهرباء ومياه دبي بالفواتير النهائية.

    2- التفاصيل البنكية لتحويل المبالغ المستردة. للحصول على استمارة الحوالة البنكية، يرجى زيارة مكتب الإدارة العقارية أو طلبها عبر البريد الإلكتروني:customercare@dubairesidential.ae

    3- خطاب تفويض المستأجر (في حال تعذر حضورك لهذه المقابلة).

    في حال عدم تقديم الفواتير النهائية، ستتلقى إشعاراً آلياً بضرورة تقديمها. وفي حال عدم الاستجابة بعد 7 أيام، سنقوم بحجز مبلغ التأمين لحين الحصول على الفواتير.

  • ما هي إجراءات عملية الإخلاء؟

    تتضمن عملية الإخلاء معاينة مشتركة للعقار مع ممثل الإدارة العقارية، وتسليم بطاقات الدخول واستكمال عمليات الفحص لرد مبلغ التأمين.

    يلتزم المستأجر بإعادة الوحدة المستأجرة بالحالة التي كانت عليها عند الاستلام. يمكنك اختيار تنفيذ بعض أعمال الصيانة قبل التسليم أو أن نقوم بها عنك مع خصم التكاليف المطبقة من مبلغ التأمين. يمكنك التواصل مع فريق الإدارة العقارية قبل عملية إخلاء الوحدة وطلب معاينة الوحدة في حال رغبت في صيانتها بنفسك.

    قد يطلب منك دفع تكاليف الإصلاح والصيانة في حال تجاوز المبلغ المطلوب مبلغ التأمين.

  • هل أحتاج إلى تصريح للإخلاء؟

    نعم، يحتاج المستأجر إلى الاتصال على الرقم 9933 800 لتحديد موعد للإخلاء، علماً بأن آخر وقت لتحديد الموعد هو 4:30 مساءً. بعد تواصل ممثل الإدارة العقارية معك وتحديد موعد إخلاء الوحدة، يستم إصدار تصريح الإخلاء أوتوماتيكياً.

    تصريح الإخلاء ضروري ولا بد من تقديمه لمكتب أمن المجمعات قبل إخلاء الوحدة من المنقولات والأغراض.

    يرجى تسوية جميع الماليات غير المسددة قبل طلب تصريح الإخلاء.

  • ماذا لو صادف يوم انتهاء عقد الإيجار يوم عطلة رسمية أو أسبوعية؟

    في حال وقع يوم انتهاء عقد الإيجار في يوم عطلة رسمية أو أسبوعية يمكنك إخلاء الوحدة في يوم العمل التالي.

    لن تطبق أي رسوم إضافية أو غرامات في هذه الحالة.

  • ماذا لو لم أتمكن من الحضور عند إخلاء الوحدة؟

    للمستأجر الحق في اختيار طرفاً ثالثاً لحضور المعاينة نيابة عنه. أو يمكن تقديم خطاباً لفريق الإدارة العقارية وتسليم بطاقات الدخول والأمن، على أن ينص الخطاب على التزامك بتحمل أي تكاليف صيانة للوحدة وقبولك لتنفيذ مساكن دبي للمعاينة نيابة عنك.

    وسيقوم ممثل الإدارة العقارية بمعاينة الوحدة وخصم أي تكاليف صيانة مطبقة من مبلغ التأمين الخاص بك.

  • متى يمكنني استرداد مبلغ التأمين؟

    يتم رد مبلغ التأمين بعد 45 يوماً من تقديم آخر فاتورة مرافق. سنقوم بتحويل المبلغ إلى حسابك البنكي، وستتلقى إشعاراً بمجرد إضافته إلى حسابك.

  • ما الذي تشمله أعمال الصيانة؟

    تعمل إدارة المرافق على مدار اليوم لحل أي عطل في الأجهزة وأعطال الكهرباء والسباكة في الوحدة. وفي المجمعات الأكبر، سنقدم خدمات الصيانة للمناطق الخضراء بالإضافة إلى مكافحة الحشرات وجمع النفايات والتخلص منها وصيانة مصابيح الإنارة الخارجية وصيانة المرافق والمنشآت والمصاعد،

    كما نوفر كذلك عمليات الصيانة في حالات الطوارئ ليلاً مع اعتبار مواعيد الخدمة الدورية المجدولة خلال اليوم.

  • أين يمكنني طلب خدمة الصيانة؟

    لتسجيل طلبك، يرجى الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم 9933 800، أو إرسال رسالة عبر البريد الإلكترونيcustomercare@dubairesidential.aeكما يمكنك زيارة مكتب الإدارة العقارية.

  • كم مرة يتم طلاء الوحدة الخاصة بي؟

    بناء على طلبك، يتم دهان الوحدة الخاصة بك من الداخل كل ثلاث سنوات. ويتم الاتفاق على طلبات إعادة الطلاء على أساس أولوية الحجز.

  • أرغب في إجراء بعض التعديلات على الوحدة الخاصة بي، هل أحتاج إلى الحصول على موافقة رسمية؟

    يعتمد هذا على الموافقة على نوع التعديل الذي تريده. يرجى إرسال رسالة عبر البريد الإلكترونيcustomercare@dubairesidential.aeتشرح فيها تفاصيل التعديل الذي تود القيام به وسنقوم بتقييم طلبك وإرشادك للخطوات التالية.

  • لماذا احتاج إلى السماح لمسؤولي الصيانة بدخول الوحدة؟

    من المهم السماح لمسؤولي الصيانة بمعاينة الوحدة كل ثلاثة أشهر لفحص مكيفات الهواء وأنظمة الحرائق ومعدات السلامة.

    يسهم هذا في الحفاظ على جودة هذه الأصول وضمان أدائها بشكل سليم، إلى جانب الاستفادة التي تحصل عليها من وجود مكيف هواء أنظف وأنظمة حرائق بصيانة جيدة وكذلك معدات السلامة التي تعمل وفقاً للمتوقع في حالات الطوارئ.

  • ماذا لو لم أقبل بدخول مسؤولي الصيانة إلى الوحدة؟

    إذا لم تتمكن من استقبالهم وقت الزيارة، يرجى التواصل مع مركز خدمة العملاء على الرقم 9933 800 أو زر مكتب الإدارة العقارية لترتيب زيارة في وقت يناسبك.سيعتبر عدم السماح لمسؤولي الصيانة بالدخول إلى الوحدة لمدة ثلاثة أشهر كاملة خرقاً لشروط عقد الإيجار.

  • هل يمكنني تركيب مستقبل القمر الصناعي في الوحدة؟

    لقد قمنا بتركيب مستقبلات أقمار صناعية مشتركة لمباني الشقق وسيتم سداد الاشتراك حسب عدد الوصلات التي تستخدمها.

    للمزيد من المعلومات حول توفر القنوات في مجمعي شروق وغروب، يمكنك التواصل على الرقم 9933 800.

    نحيط سكان مجمع الخيل علماً بأننا نعمل على تركيب مستقبلات القمر الصناعي المشتركة.

    تتوفر خدمة مستقبلات القمر الصناعي كذلك في الفيلات شريطة تركيبها فوق الأسطح أو في الشرفات وألا تكون واضحة للعيان بشكل ملفت.

  • هل يمكنني زراعة شجر الداماس في حديقتي أو المناطق العامة؟

    لا يمكنك زراعته حيث إنه مخالف للوائح بلدية دبي ولذا فهو غير مسموح به كذلك في المجمعات.

  • كيف يمكنني استبدال الوحدة؟

    يرجى زيارة مكتب التأجير لتقديم طلب استبدال الوحدة والنظر في مدى توفر وحدات أخرى. سنقوم بتحرير عقد إيجار جديد وطلب مبلغ تأمين مرة أخرى لاستبدال الوحدة. وبدلاً من عمولة الوكالة بقيمة %5 ستقوم بدفع رسوم انتقال بمبلغ 1000 درهم. وفي حال طلبت استبدال وحدتك الحالية بوحدة أعلى أو أقل من حيث السعر، يلزم إرفاق شيكات جديدة بمبلغ الإيجار المستحق للوحدة الجديدة مع توقيع عقد إنهاء للوحدة القديمة وسداد مبلغ 1000 درهم رسوم إدارية بالإضافة إلى مبلغ 210 درهم لبرنامج إيجاري.

    بمجرد تسليم بطاقات الدخول وتوقف حسابك لدى هيئة كهرباء ومياه دبي، سنبدأ عملية إعادة المبلغ المستحق الخاص بالوحدة التي انتقلت منها، ويتم رد هذا المبلغ إلى حسابك البنكي في غضون 45 يوماً من بدء هذه العملية.

  • لاحظت وجود بعض المشكلات في الأماكن المشتركة داخل المجمعات، أين يمكنني الإبلاغ عنها؟

    في حال وجود أي مشكلات في الأماكن المشتركة داخل المجمع ( كمصابيح الإنارة المكسورة - الأرصفة - الجدران المتصدعة - الروائح الكريهة - المرافق التالفة) يرجى إطلاعنا على التفاصيل عبر الاتصال بخدمة العملاء على الرقم 9933 800، أو ارسل رسالة عبر البريد الإلكترونيcustomercare@dubairesidential.ae

  • كيف يمكنني تقديم شكوى ضد أحد الجيران؟

    يمكنك تقديم الشكوى من خلال الاتصال بخدمة العملاء على الرقم 9933 800 أو التواصل مع مكتب الإدارة العقارية حتى الساعة الخامسة مساءً، وبعدها يمكنك الاتصال بالشرطة.

    وبالنسبة لسكان مجمع رمرام، يمكن التواصل مع اتحاد الملاك وليس مكتب الإدارة العقارية.

  • من المسؤول عن تقليم الأشجار في الأماكن المشتركة في المجمع وحديقة الوحدة الخاصة بي؟

    يتولى مسؤولية تقليم الأشجار في الأماكن المشتركة فريق الإدارة العقارية، أما حديقتك الخاصة فأنت المسؤول عن تقليم الأشجار فيها.

  • هل يمكنني تقليم الأشجار الكبيرة والشجيرات الصغيرة حول مكان إقامتي؟

    الأشجار الكبيرة والشجيرات الصغيرة الموجودة في الأماكن العامة حق لإدارة العقارات ويقوم على العناية بها فريق مختص بصيانة المعالم الطبيعية. حيث تُقلّم هذه الأشجار بما يتماشى مع تصميم وجماليات المجمع.

  • هل يمكنني استبدال الأشجار والنباتات الصغيرة الموجودة حول الأماكن المشتركة في المجمع؟

    تعود ملكية هذه الأشجار والنباتات للإدارة العقارية ولا يجوز للمستأجرين إجراء أي تعديلات عليها للحفاظ على الشكل العام والجمالي للمجمع.

  • هل تتوفر إمكانية الحصول على مساحات تخزين إضافية؟

    تختلف مساحات التخزين داخل المجمع. للمزيد من المعلومات حول المجمع الذي تقطن فيه، يرجى إرسال رسالة عبر البريد الإلكترونيcustomercare@dubairesidential.aeأو الاتصال بخدمة العملاء على الرقم 9933 800، كما يمكنك زيارة مكتب الإدارة العقارية للحصول على تفاصيل حول مدى توفر المساحات المتاحة وأسعارها.

  • هل يمكنني وضع ملصقات تنبيهية في الأماكن المشتركة؟

    يقتصر وضع اللافتات التنبيهية على فريق الإدارة العقارية وحده.

  • ما الغرض من إجراء استطلاع سنوي للمستأجرين؟

    رأيك مهم لنا ولذا نقوم بإجراء استطلاع سنوي لمعرفة المستأجرين أكثر ومعرفة آرائهم حول كيفية تطوير مستوى المعيشة داخل المجمع.

    تتم عمليات الاستطلاع من دون ذكر الأسماء، فلا تترد إذن في مشاركتنا رأيك. إذا أردت أن تتواصل معنا، يرجى إرسال بياناتك عند الإجابة على الاستطلاع.

  • هل يمكنني تنظيم حفل أو مناسبة في الأماكن المشتركة في المجمع؟

    نعم. يرجى حجز مساحة قبل الحفل أو المناسبة بأسبوع على الأقل من خلال زيارة مكتب الإدارة العقارية أو التواصل عبر البريد الإلكترونيcustomercare@dubairesidential.ae

    يرجى تحديد التاريخ والوقت وعدد الضيوف لمساعدتنا في تقديم المزيد من الدعم لك، علماً بأنه من غير المسموح بالحجز الحصري لمكان مشترك لإقامة حفل أو مناسبة خاصة. للمزيد من المعلومات، يرجى الاطلاع على تعليمات المجمع.

  • هل يمكنني حجز المسبح المشترك في المجمع لتنظيم حفل أو مناسبة خاصة؟

    كإجراء وقائي للصحة والسلامة ولتجنبإزعاج الجيران، لا نسمح باستخدام المسبح العام كمكان لإقامة المناسبات والحفلات الخاصة.

  • عند استلامي أحد إخطارات المخالفة، ما هي العواقب التي يترتب عليها؟

    تلقيك لإخطار من هذا النوع يعني مخالفتك لشروط عقد الإيجار، أو لبند في تعليمات ولوائح المجمع. يرجى الامتثال للطلب الموجود في الإخطار ومحاولة تدارك الموقف في أسرع وقت ممكن. في حال التجاهل، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

  • ما هي الرسوم التي تدفع لبطاقات الدخول الجديدة؟

    200 درهم للبطاقة

  • هل يمكنني تأجير الوحدة الخاصة بي أو جزء منها من الباطن لشخص آخر؟

    غير مسموح بالتأجير من الباطن للوحدة أو لأي جزء منها ويعد هذا مخالفاً لتعليمات ولوائح هيئة التنظيم العقاري والقيام بمثل هذا الفعل يعرضك للمساءلة القانونية والإخلاء من الوحدة.

  • هل يسمح بتربية الحيوانات الأليفة؟

    مجمعاتنا مهيئة لاستقبال الحيوانات الأليفة ونحن نرحب بها داخل الشقق طالما وافقت عليها بلدية دبي زتم تركيب شرائح إلكترونية لها (للقطط والكلاب) وعدم إحداث ضوضاء أو إزعاج للمستأجرين في الجوار والإبقاء عليهم مربوطين طوال الوقت عند الخروج إلى الأماكن المشتركة. ويسمح بالحيوانات الأليفة التي تستوفي شروط ومعايير البلدية في الفيلات أيضاً.

  • لماذا يوجد في الوحدة عداد إمباور؟

    يوجد داخل الوحدة عداد إمباور لتسهيل استهلاكك للخدمة وليتيح لك إمكانية التحكم في استهلاك وحدات التبريد.

    وتكون الفواتير بالتناسب مع استهلاك عداد الوحدة، ويتم شحنه شهرياً وبالتالي يمكنك تنظيم استهلاكك.

  • ما هي تكاليف خدمة إمباور؟

    تشمل التكاليف الاستهلاك الشهري، والطلبات والصيانة الربع سنوية.